إسم المستخدم
كلمة المرور
icon
icon
icon
مثلت الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار من خلال الأمين العام في في حضور " الاجتماع الاقليمي العربي الأول بشان جدول اعمال التعليم 2030 (AMED1 )" نحو عمل جماعي لتحقيق هدف التعليم بحلول عام 2030 فى المنطقة العربية المنعقد فى الفترة من 15- 16 كانون الأول / ديسمبر 2015 القاهرة - مصر .   التجربة الإيطالية للتعليم المهني تزدهر في مصر.                   

مكتبة الفيديو

مقـالات

أهداف الشبكة :

* تعزيز إمكانيات الأعضاء وتشجيعهم على تخطيط برامجهم وتقوية قنوات الاتصال والتنسيق والتعاون فيما بينهم.
* تشجيع الأعضاء على التعاون القومي العربي من أجل القيام بمشروعات مشتركة وخاصة للمرأة العربية والتعرف على الاتجاهات العالمية المعاصرة في محو الأمية وتعليم الكبار.
* إنشاء جسور التعاون مع شبكات تعليم الكبار الدولية والإقليمية الموجودة في الدول النامية والمتقدمة.
* تطوير ثقافة التعليم مدى الحياة وابراز معناها في المنظمة العربية، وأبرز آثارها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي من خلال التعاون مع الشبكة العربية وأجهزة الإعلام المختلفة.

فلسفة الشبكة :

تعليم الكبار أحد المداخل الرئيسية والهامة لعملية التنمية البشرية والتي بدورها الأهم في عملية الرقي والتطور والتنمية المجتمعية الشاملة.
تعليم الكبار حق إنساني واجتماعي نصت عليه جميع القوانين والدساتير الوطنية والعالمية لجميع فئات المجتمع دون تفرقة أو تمييز.
التعليم والتعلم يسهمان في تكوين وتشكيل الشخصية وإثراء الوجدان والضمير يدفعان الأفراد لتفاعل اجتماعي وثقافي راقي ومتطور الأداء يساهم في تبني منظومة المشاركة والتنمية المجتمعية.
التعليم والتعلم يخلقان التواصل والاستمرارية بين الأصالة والمعاصرة في إطار المعرفة والعلم بما يحافظ على التراث الإنساني للوطن.
التعليم والتعلم عملية متكاملة ومستمرة تستمد قوتها من تأثير وتأثر الإنسان بمجتمعه وكذلك تأثرهما معاً بالعالم الخارجي.
التعليم هو الركيزة الأساسية التي يمكن لأبناء الأمة العربية الحفاظ به على هويتهم لمواجهة السيادة الغربية وتحديات العولمة وثورة المعلومات.
المرأة الأمية من أهم الفئات وأكثرها تهميشاً حيث تنعكس الأمية على مستواها الاجتماعي والصحي والاقتصادي بشكل واضح مما يؤدي إلى ازدياد تدهور أوضاعها ووعيها بحقوقها.

آليات الشبكة :

تعزيز إمكانيات الأعضاء وتشجيعهم على تخطيط برامجهم وتقوية قنوات الاتصال والتنسيق والتعاون فيما بينهم.
تطوير ثقافة التعليم مدى الحياة وابراز معناها في المنظمة العربية، وأبرز آثارها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي من خلال التعاون مع الشبكة العربية وأجهزة الإعلام المختلفة.

تصميم وتطوير

جميع حقوق الطبع محفوظة للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار © 2018